قضايا الساحةقضايا محلية

قانون مكافحة الإرهاب

 إن هذا القانون المقدم من قبل الحكومة إلى مجلس النواب هو شكل جديد من أشكال الهيمنة الأمنية التي تهدد مشروع الإصلاح، وتضيق من هامش الحريات العامة، وتحاول أن تقتحم مساحات هي من خصوصيات المواطنين… إننا نحذر من العواقب الوخيمة لإقرار هذا القانون.
وأما المكافحة الحقيقية للإرهاب فبمزيد من العدالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومزيد من الإصلاح الجاد والفاعل، ومزيد من المساواة ومحاربة التمييز والطائفية، ومزيد من نشر الوعي الديني الأصيل الذي يكرس مبادئ المحبة والتقارب والتسامح والوئام والانفتاح والشفافية والحوار والتفاهم.
وقد قرأنا في الصحافة المحلية خبرا مفاده أن محافظ العاصمة – وفي حفل تكريمي لمسئولي مآتم العاصمة – دعا إلى تكوين فريق عمل يتشكل من ممثلين عن مآتم العاصمة، وأعضاء من المحافظة، ومن بعض الوزارات بهدف الإسهام في تطوير الخدمات المقدمة خلال موسم عاشوراء.
وتعقيبنا على هذا الخبر: انه في الوقت الذي نشكر للجهات الرسمية دورها في حماية هذه الشعائر، وتوفير الأجواء الجيدة لإقامتها، فإننا نرفض أية محاولة للإشراف الرسمي على مراسم عاشوراء؛ كون هذه المراسم شأنا مذهبيا خاصا، ينهض به أبناء الطائفة أنفسهم فيما هي مسئوليات الإشراف والإدارة والتنظيم ضمن القانون ورعاية الأجواء العامة للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى