الأرشيفبيانات علمائيةجدول الفعاليات

اعتصام طلاب الحوزات العلمية بحضور العلامة الغريفي

اعتصم صباح يوم السبت 25- 2- 2006م عدد من طلاب الحوزات العلمية في البحرين بحوزة الإمام زين العابدين في بني جمرة استنكاراً وشجباً لما تتعرض له المقدسات الإسلامية في أرض العراق وعلى وجه الخصوص الحادث الأخير من تفجير قبة الإمامين العسكريين (ع) في سامراء على أيدي العابثين بمقدسات الأمة الإسلامية.


شارك في الاعتصام نائب رئيس المجلس الإسلامي العلمائي العلامة السيد عبدالله الغريفي وألقى سماحته خلال الاعتصام كلمة بهذه المناسبة الأليمة على قلوب المسلمين بقوله( ما حدث في العراق على أرض سامراء، وما حدث للمرقد الطاهر المقدس شكل لنا صدمة عنيفة وقاسية وشديدة…)
وتابع ( عشنا الحدث بكل تداعياته . . من خلال المسيرات الحاشدة والاعتصامات المعبرة عن رفضها للمساس بمقدساتنا ورموزنا الدينية … وهذا هو الحد الأدنى من التعبير عن ولائنا لأهل بيت النبوة (ع).
متسائلاً في الوقت نفسه عن ما يستهدفه منفدو الجريمة النكراء من هذا العمل الشنيع؟!
وأردف قائلاً: يستهدف أموراً بعضها مباشر والآخر غير مباشر، أما المباشر فإنه يستهدف الشعب العراقي وعلى وجه الخصوص الشيعة منه …، وتخريب العملية السياسية في العراق، وإطالة عمر الاحتلال على أرض العراق… لأنه في انفلات الوضع الأمني مبرر لبقاء قوات الاحتلال مما يعني عدم الأمن والاستقرار…


وأما الاستهداف غير المباشر من هذه العملية الإجرامية فهو زرع الفتنة الطائفية بين أبناء الأمة الإسلامية.. مشيداً بفتوى المرجعية العليا الحكيمة في وأد الفتنة وعدم جواز الاقتتال والعبث بالمقدسات الإسلامية مما كان له الدور الكبير في السيطرة على تدهور الوضع والانفلات الأمني.


واختتم حديثه بـ ( ضرورة الوعي والحذر من الفتنة الطائفية، وعلى المسلمين أن يبرهنوا على جدية خطابات الوحدة والتقارب على أرض الواقع الإسلامي المعاش).












اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى