قضايا الساحةقضايا محلية

من كلمات العلامة الغريفي حول التجنيس السياسي الجائر في هذا البلد

من كلمات العلامة الغريفي حول التجنيس السياسي الجائر في هذا البلد



من الواضح جدا  – وفق المعلومات المؤكدة ووفق الشواهد المتحركة – أن عملية التجنيس في هذا البلد أخذت تتصاعد في الآونة الأخيرة بدرجة كبيرة جدا، وملفتة جدا، مما أثار القلق والمخاوف لدى أبناء هذا الوطن.
لا نفهم تفسيرا لهذه العملية التجنيسية المحمومة إلا أنها تعبر عن أهداف سياسية وطائفية ولعل ما حمله تقرير البندر من فقرات تتصل بهذا الموضوع يكشف النوايا الحقيقية وراء هذا التجنيس، وإلا فمن حق أبناء هذا الوطن أن يتساءلوا:


ما هي مصلحة البحرين، وشعب البحرين من هذه التعبئة في التجنيس؟هل أن هؤلاء المجنسين يمثلون كفاءات وقدرات وخبرات علمية سوف تساهم بالنهوض العلمي والاقتصادي لهذا البلد؟


المسألة واضحة كل الوضوح، فالأعداد الكبيرة من المجنسين هم من الأفراد العاديين الذين يشكلون عبئا ثقيلا على أوضاع هذا البلد الذي ينوء بأعباء وأزمات اقتصادية ومعيشية خانقة.


أليس آلاف المواطنين يعانون من وطئة البطالة؟
أليس آلاف المواطنين يعانون من أزمة السكن؟
أليس آلاف المواطنين يعانون من أوضاع معيشية متردية؟
أليس هذا البلد يعاني الكثير الكثير من العجز الكبير في الخدمات الصحية والحياتية؟
أليس هذا البلد يعاني الكثير الكثير من الارتباكات على أكثر من صعيد وصعيد؟
فلماذا هذا الإصرار على إضافة أعداد كبيرة من المجنسين ليزيدوا من معاناة هذا الشعب، وليزيدوا من أزمات هذا البلد؟


لا نريد هنا أن نتحدث عن التأثيرات الخطيرة على مستوى القيم والأخلاق والعادات ، ولا نريد أن نتحدث عن الانحرافات والمفاسد والجرائم التي شاعت في البلد مع هذا الزحف من المجنسين.


فالسؤال الكبير لازال قائما: (ما هو الهدف الحقيقي لهذا التجنيس؟)
لا نملك إلا جوابا واحدا وهو أن حركة التجنيس لها أهداف سياسية وأهداف طائفية.
 أما الأهداف السياسية فهي محاولة تشكيل أغلبية شعبية تعيش المولاة المطلقة للسلطة.
 وأما الأهداف الطائفية فهي محاولة تغيير التركيبية السكانية لهذا البلد لتغليب طائفة على أخرى، وفي تقرير البندر ما يؤكد هذا المعنى.


مطلوب من كل القوى الدينية، والقوى السياسية، ومن كل الفعاليات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ومن كل جماهير هذا الشعب أن تواصل الرفض لهذا المشروع معتبرة مختلف الوسائل السلمية الفعالة والمؤثرات، لسنا دعاة فوضى وانقلاب ، ولسنا دعاة فتنة وصراع، إننا طلاب حقوق، وطلاب عدالة، وطلاب مساواة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى