الأرشيفجدول الفعاليات

بمشاركة العلامة الغريفي المنطقة الشمالية تحيي ذكرى الرسول الأكرم وحفيده الإمام الصادق

برعاية المجلس الإسلامي العلمائي
المنطقة الشمالية تحيي ذكرى الرسول الأكرم وحفيده الإمام الصادق

قال نائب رئيس المجلس الإسلامي العلمائي سماحة العلامة السيد عبد الله الغريفي ” إننا لا نستجدي ولاءنا لأرضنا ” مشددا بقوله ” إننا لا نستجدي شهادات الولاء لا من أمريكا ولا من سدنة المشروع الأمريكي ” مؤكداً بقوله ” سنكون خائنين لأوطاننا إذا انتظرنا شهادات الولاء من أمريكا ومن أتباعها “.

وأكد السيد الغريفي في معرض رده على تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك حول التشكيك في ولاء الشيعة بقوله ” إن ولاءنا سيبقى ولاءً صادقاً لهذه الأرض ” مشددا سماحته على عدم التبرؤ من الولاء لكل الأراضي الإسلامية بما فيها إيران مشيراً إلى إقرار الإسلام بالولاء للوطن والولاء للأرض الإسلامية والعربية جميعاً مستندا في ذلك إلى قوله سبحانه وتعالى ” والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ” و ” يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء .. ” .

جاءت تصريحات السيد الغريفي خلال الحفل المركزي الكبير الذي نظمه المجلس الإسلامي العلمائي في المنطقة الشمالية بمناسبة مولد الرسول الأعظم (ص) ضمن مشروع أهل البيت للاحتفالات المركزية والذي ساهم في إعداده كل من قرى ( الدراز – بني جمره – القرية – المرخ – الجنبية – سار – مقابة – باربار – الحلة – جد الحاج – جنوسان – أبوصيبع – الحجر – المقشع – كرانة – الشاخورة ) وقد أقيم الحفل المركزي للعام الثالث على التوالي بمنطقة باربار بجامع الشيخ علي بحضور جماهيري واسع ولفيف كبير من العلماء وعلى رأسهم رئيس المجلس الإسلامي العلمائي آَية الله الشيخ عيسى قاسم ونائبه السيد عبد الله الغريفي والعلامة السيد جواد الوداعي .

وتحدث خلال الحفل رئيس شورى الوفاق د. عبد علي محمد حسن والذي أكد بدوره على أن خصوصية الخطاب الموجه للمؤمنين الذي يحملهم المسؤولية الكاملة في جمع الكلمة ولم شمل الأمة وأن ما يفضل الإنسان على أخيه الإنسان هو التقوى، كما أكد على أن الفرقة والاختلاف هي طريق الهلاك في الدنيا والآخرة وأن المؤمن يجب أن يحذر الغفلة المهلكة وأن عملية تاَلف القلوب عمل عبادي وأن الفرقة داخل الأمة وفي جهود المؤمنين تعد مفسدةً ومعصية لله .

وأشار بقوله ” إن أجمل ما يتصف به الإنسان هو ارتباطه بالإسلام والأجمل من ذلك هو الثبات على الإسلام مستشهداً بقوله ” ولاتموتن إلا وأنتم مسلمون ” .
وقد شارك في الحفل الشاعر الشيخ مجيد التوبلاني بقصيدة بمناسبة ذكرى الرسول أكد فيها على شخصية الرسول والحملات الإجرامية المنظمة ضد شخصيته (ص) مؤكداً على خيار الوحدة الإسلامية , كما شاركت فرقة شمس الولاية الإنشادية بفقرة بالمناسبة .



















اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى