سماحةِ آية الله الشَّيخ عيسى أحمد قاسم .. هذا الرَّجل الفقيه، يُمثِّل رمزًا كبيرًا لدى طائفةٍ تمثِّل وجودًا ثقيلًا في هذا الوطن، كما يمثِّل عنوانًا شاخصًا في كلِّ العالم. هنا يكونُ المنعطفُ إمَّا إلى انفراج كبير ينفتح بالوطن على الخير كلِّ الخير، وإمَّا إلى خيارٍ مآلاته قاسية، وصعبة، ومؤلمة.
 
أنت الزائر
1690741
يوم الإثنين
2 صفر 1439 هـ
صلاة الفجر 4:31
الشروق 5:41
صلاة الظهرين 11:22
الغروب 5:03
صلاة العشائين 5:18
23 أكتوبر 2017
 
 
» بيانات » بيانات« عدد القراءات: 1014 »

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
المجلس الإسلامي العلمائي: بيان: المساجدُ لله ﴿وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ للهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللهِ أَحَدًا﴾
تاريخ: 2011-07-22 م

باسمه تعالى
بيان
المساجدُ لله


﴿وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ للهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللهِ أَحَدًا﴾ (الجن:18)
تُمثِّل المساجد والحسينيَّات مواقع عبادة وذِكر لله سبحانه وتعالى، ومراكز تعليم وتربية لأبناء الأمَّة كلّ الأمَّة، ومواقع خدمة للأمَّة بأجمعها في مختلف مساحات حركتها الثَّقافيَّة والاجتماعيَّة والحضاريَّة وغيرها، وهي ممَّا لا شكَّ فيه تحظى بأعلى درجات الاحترام والتَّقديس في كافة الأديان والشَّرائع والقوانين، ويمثِّل الاعتداء عليها، وانتهاك حرمتها اعتداءً على الأمَّة في مواقع كرامتها المتقدِّمة، وانتهاكًا لمشاعر ولائها الذي ينبض حبًّا بها واعتزازًا وفخرًا من تخوم الأرض حتَّى عنان السَّماء.


من هنا ودفاعًا عن المقدَّسات، وتنديدًا بما وقع ولا زال يقع في البحرين من انتهاكات خطيرة بحقِّ دُور العبادة من مساجد وحسينيَّات وغيرها، واستنكارًا لاستمرار التَّجاهل الرَّسميِّ للموضوع، ومع خطورته وأهميته، وعدم تلمُّس أيّة خطوات جِدِّيَّة في هذا السِّياق؛ لترجع المياه إلى مجاريها، وحماية لهذه المقدَّسات أمام كلِّ أنواع الإهانة والاعتداء السَّافِرَين، ندعو الجماهير المؤمنة التي يحمل كلُّ قلب منها بين شِغافه مسجدًا وحسينيَّة للمشاركة الفاعلة في النّدوة التي ستُقام تحت عنوان ﴿الْمَسَاجِدَ للهِ﴾، والتي سيُشارك فيها كبار العلماء في البلد يوم السبت القادم بتاريخ 21 شعبان المعظَّم 1432هــ الموافق لـ23/7/2011م، السَّاعة الرَّابعة والنِّصف عصرًا في مأتم السَّنابس.


﴿ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ﴾. (الحج:32)
المجلس الإسلاميّ العلمائيّ
18 شعبان 1432هـ
20 / 7 / 2011م

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
 
[ عودة إلى قسم: بيانات   |   إلى أعلى ]