قضيَّة سماحةِ آية الله الشَّيخ عيسى أحمد قاسم (حفظه الله، ورعاه) وهنا قضيَّةٌ أجدُ نفسي مضَّطرًا أنْ أكونَ فيها صريحًا كلَّ الصَّراحةِ، وواضحًا كلَّ الوضوح، غيرةً على هذا الوطنِ، وعلى أمنِهِ واستقرارِهِ، وعلى وحدتِهِ، وعلى كلِّ مصالحِهِ.
 
أنت الزائر
1636365
يوم الإثنين
3 رمضان 1438 هـ
صلاة الفجر 3:25
الشروق 4:46
صلاة الظهرين 11:35
الغروب 6:24
صلاة العشائين 6:39
29 مايو 2017
 
 
» بيانات » بيانات« عدد القراءات: 1680 »

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
المجلس الإسلامي العلمائي: بيان بشأن الانتخابات النيابية القادمة
تاريخ: 2006-10-10 م

رغم كل الأزمات والاحتقانات السياسية والأمنية، ورغم كل الاحباطات فإن المجلس الإسلامي العلمائي يرى أنّ ( خيار المشاركة في الانتخابات ) هو الخيار الأقدر على مواجهة هذا الواقع بكل تعقيداته، وهو الخيار الأقدر على مواجهة مخططات الفتنة والإقصاء والمصادرة.


لقد أصبح من المؤكد أن الغياب عن العملية السياسية بكل ما تحمله من سلبيات ومعوّقات يضعنا أمام مزيد من الإلغاء والتهميش، وأمام مزيد من القوانين (الجائرة والظالمة والمجحفة)، ومزيد من المخططات المريبة...


فانطلاقاً من هذا الفهم، ووفق كل الحسابات الموضوعية، ومن خلال قراءة كل المعطيات والنتائج، فإنّ المجلس الإسلامي العلمائي يدعو كافة المؤمنين والمؤمنات إلى المشاركة القوية في الانتخابات النيابية والبلدية القادمة، مع التأكيد على ضرورة أن يتوحد المرشّحون في قائمة متماسكة قوية قادرة على أن تصوغ الخطاب الواحد والموقف الواحد، وإن كنّا لا نفرق بين كفاءة إيمانية وأخرى، ونؤمن بوجود كفاءات عالية في كل الساحة، إلا أن القائمة الموحّدة تبقى هي الأقدر على التصدي والمواجهة والانطلاق بالمشروع الأقوى.


وفي الختام نوصي كل المؤمنين أن يلتزموا أخلاقية الدين في التعاطي مع الممارسة الانتخابية...



المجلس الإسلامي العلمائي
14 شهر رمضان 1427هـ
8 أكتوبر 2006م

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
 
[ عودة إلى قسم: بيانات   |   إلى أعلى ]