قضيَّة سماحةِ آية الله الشَّيخ عيسى أحمد قاسم (حفظه الله، ورعاه) وهنا قضيَّةٌ أجدُ نفسي مضَّطرًا أنْ أكونَ فيها صريحًا كلَّ الصَّراحةِ، وواضحًا كلَّ الوضوح، غيرةً على هذا الوطنِ، وعلى أمنِهِ واستقرارِهِ، وعلى وحدتِهِ، وعلى كلِّ مصالحِهِ.
 
أنت الزائر
1636927
يوم الثلاثاء
4 رمضان 1438 هـ
صلاة الفجر 3:25
الشروق 4:46
صلاة الظهرين 11:35
الغروب 6:25
صلاة العشائين 6:40
30 مايو 2017
 
 
» السيد في الصحافة » السيد في الصحافة« عدد القراءات: 1653 »

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
صحيفة الوسط:منتقدا رفض تدريس المذاهب الخمسة:الغريفي: مسئولية المحرومين أن يرفعوا أصواتهم
تاريخ: 2005-06-10 م | المناسبة: حديث الجمعة89 | المكان: مسجد الإمام الصادق(ع) بالقفول

قال السيد عبدالله الغريفي في كلمة ألقاها مساء أمس في مسجد الإمام الصادق في القفول "إن من مسئولية المحرومين أن يرفعوا أصواتهم"، واعتبر ذلك "حقهم المشروع الذي كفلته الشرائع والقوانين".
وأكد أن "الذين لا يجدون عملا ولا وظيفة ولا مسكنا، لهم كل الحق في اعتماد كل الأساليب المشروعة للحصول على حقوقهم مع الحفاظ على الأمن والاستقرار". وأضاف "يجب أن يقف مع هذه المطالب العادلة كل القادرين من أفراد وجمعيات وقوى، كما يجب على الحكومة ومؤسساتها أن تتصدى بصدق وجدية لإنقاذ هؤلاء من أزمات صعبة وخانقة أطبقت على حياتهم" على حد تعبيره.
وثمن التجاوب الكبير من قبل المسئولين في وزارة البلديات وشئون السياحة في التعاطي مع مطالب أهالي منطقة النعيم في تصديهم لبعض "أوكار الدعارة وأماكن العبث الأخلاقي". وأعرب عن أمله في تواصل الجهود "لتطهير البلد كله من هذه التلوثات الأخلاقية التي أساءت إلى سمعة البحرين وسمعة شعبها وحكومتها".
وفي إشارة إلى موضوع تدريس الفقه على المذاهب الخمسة، أشار إلى أن "مشكلة البعض أنه يحمل شعار مناهضة الطائفية" وهو يعمل على تكريسها، بينما المناهضة الحقيقية هي اقتلاع أسبابها من واقعنا الاجتماعي والسياسي، وأكد "أن إنهاء الطائفية يبدأ بإنهاء التمييز بين المواطنين على أساس المذهب".
وانتقد رد وزير التربية والتعليم على الاقتراح بقانون بشأن تدريس المذاهب والذي أشار فيه إلى تقدير الوزارة العميق للمذاهب الخمسة، قائلا: هل من الاحترام والتقدير مصادرة حق أحد المذاهب في أن يكون له بعض الحضور في مادة التربية الدينية؟
وعلق على رفض لجنة مجلس النواب الاقتراح بالسؤال: "أين هو التطبيق العملي لشعار المساواة في الحقوق بين المواطنين". "التفاصيل قضايا"

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
 
[ عودة إلى قسم: السيد في الصحافة   |   إلى أعلى ]