قضيَّة سماحةِ آية الله الشَّيخ عيسى أحمد قاسم (حفظه الله، ورعاه) وهنا قضيَّةٌ أجدُ نفسي مضَّطرًا أنْ أكونَ فيها صريحًا كلَّ الصَّراحةِ، وواضحًا كلَّ الوضوح، غيرةً على هذا الوطنِ، وعلى أمنِهِ واستقرارِهِ، وعلى وحدتِهِ، وعلى كلِّ مصالحِهِ.
 
أنت الزائر
1647222
يوم الأحد
30 رمضان 1438 هـ
صلاة الفجر 3:24
الشروق 4:47
صلاة الظهرين 11:40
الغروب 6:34
صلاة العشائين 6:49
25 يونيو 2017
 
 
» السيد في الصحافة » السيد في الصحافة« عدد القراءات: 2023 »

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
صحيفة الوسط:خلال لقائه مسئولا بإدارة السياحة:الغريفي يرفض التجاوزات السياحية في المناطق الأهلية
تاريخ: 2005-05-23 م

التقى السيدعبدالله الغريفي في حوزة السيدعلوي الغريفي بالنعيم مساء أمس الأول أحد مسئولي إدارة السياحة لمناقشة التجاوزات السياحية في المناطق الأهلية. وأتى اللقاء بعد يوم واحد من الاعتصام الذي نفذه أهالي النعيم احتجاجا على التجاوزات الأخلاقية في عدد من الفنادق السياحية الواقعة في وسط الأحياء الأهلية ذات الطبيعة المحافظة.
وقال السيدعبدالله الغريفي في بداية اللقاء إن "أهالي المنطقة يرفضون المنكرات التي تمس القيم والمبادئ الإسلامية وخصوصا في هذه المنطقة التي عرفت بوعيها الديني والعلمي وسلميتها من الموبقات الشرعية، لذلك فإن ما يجري في الفنادق من تجاوزات أخلاقية وانتهاك للحرمات يرفضها الأهالي رفضا قاطعا".
وأضاف الغريفي "إن التكليف الشرعي يأمر رجل الدين بالتحاور السلمي في رفض المنكرات التي تمس القيم والمبادئ الإسلامية "...." ويمثل اعتصام أهالي النعيم والذي سيتواصل أسبوعيا هو الحد الأدنى من التعبير عن الرفض، وما هو إلا وسيلة من وسائل عدة سيلجأ لها الأهالي في حال لم تتجاوب الجهات المعنية مع مطالبهم المحقة".
وخاطب الغريفي المسئول السياحي قائلا "نحن إذ نساهم في هذه التهدئة نتأمل خطوات جدية ومدروسة من جانب المسئولين للمساهمة في تغيير هذا الوضع السيئ للسياحة الحالية في المناطق السكنية وجعلها سياحة نظيفة كما يريد لها جلالة الملك ويريدها الجميع".
ونقل الغريفي عن وزير الداخلية الذي زاره في مجلسه قبل أسابيع تأكيده أن الوزارة ستتعامل مع مطالب العلماء فيما يخص التجاوزات السياحية، وستطبق على المتجاوزين النظم القانونية المعمول بها لوقف هذه الانتهاكات على المستوى الأخلاقي، لكونها دخيلة على البحرين وتتنافى مع ديننا وحسنا الوطني وأخلاقنا الإسلامية.
الى ذلك أشار المسئول الرسمي الى أن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية ستبذل كل ما بوسعها من صلاحيات للتعامل بحزم مع التجاوزات في القطاع السياحي.
وبين أن زيارته للسيدالغريفي ما هي إلا دلالة على اهتمام إدارة شئون السياحة بوزارة الإعلام بهذه المسألة، وأكد أن هذه المسألة "هي محل اهتمام جميع المسئولين في الوزارة وتحظى بمتابعة شخصية من وكيل وزارة الإعلام محمود المحمود، وستتخذ قرارات فعلية جادة ضد هذه المخالفات بعد الاتفاق مع الجهات الرسمية المعنية للحد من هذه الظواهر المخلة بالأمن وبالعادات والتقاليد والقيم الإسلامية". وحضر اللقاء ممثل الدائرة الثالثة في بلدي العاصمة صادق رحمة وعدد من الأهالي.

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
 
[ عودة إلى قسم: السيد في الصحافة   |   إلى أعلى ]