قضيَّة سماحةِ آية الله الشَّيخ عيسى أحمد قاسم (حفظه الله، ورعاه) وهنا قضيَّةٌ أجدُ نفسي مضَّطرًا أنْ أكونَ فيها صريحًا كلَّ الصَّراحةِ، وواضحًا كلَّ الوضوح، غيرةً على هذا الوطنِ، وعلى أمنِهِ واستقرارِهِ، وعلى وحدتِهِ، وعلى كلِّ مصالحِهِ.
 
أنت الزائر
1667427
يوم الخميس
24 ذو القعدة 1438 هـ
صلاة الفجر 3:57
الشروق 5:11
صلاة الظهرين 11:42
الغروب 6:12
صلاة العشائين 6:27
17 أغسطس 2017
 
 
» السيد في الصحافة » السيد في الصحافة« عدد القراءات: 1534 »

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
صحيفة الوسط:الغريفي يستنكر صمت الحكومات الإسلامية حيال تدنيس القرآن
تاريخ: 2005-05-21 م
استنكر السيد عبدالله الغريفي في كلمة ألقاها مساء أمس في مسجد الصادق بالقفول صمت الأنظمة والحكومات حيال تدنيس القرآن الكريم في قاعدة غوانتنامو الأميركية، وقال "دنس الأميركان قرآننا العظيم، وانتهكوا حرمة مصحفنا الشريف، وأساءوا إلى مشاعر مليار ونصف مليار من المسلمين فماذا كان رد الفعل؟ ماذا كان موقف الأنظمة والحكومات؟".
واعتبر الغريفي أن السبب في هذا الصمت هو الارتهان السياسي للقرار الأميركي وقال: "يبدو ان الارتهان السياسي للقرار الأميركي لا يسمح لهذه الأنظمة والحكومات أن توصل إلى الإدارة الأميركية كلمة جريئة، فضلا عن أن تتخذ موقفا جريئا، حتى لو كان الأمر يتعلق بالمقدسات والمقدرات".
كما انتقد الغريفي الإعلام العربي عموما بقوله "إعلامنا الرسمي وغير الرسمي هو الآخر لم تجتذب اهتماماته بدرجة كافية هذه المسألة بينما تجتذبه أتفه القضايا، قد تفرض أخبار الطرب والغناء نفسها على هذا الإعلام وفي مساحات كبيرة منه، بينما لا يفرض تدنيس القرآن الكريم على إعلامنا بعض اهتمام وبعض كلمات، وبعض عناوين ولو في المواقع المغمورة".
كما تساءل الغريفي عن موقف العلماء بقوله "ماذا عن موقف العلماء والخطباء والدعاة والمبلغين؟ ماذا عن موقف الهيئات الإسلامية والمراكز الدينية والمؤسسات والجمعيات؟ ماذا عن موقف النخب والمثقفين؟ ماذا عن موقف القوى والفعاليات؟".
نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
 
[ عودة إلى قسم: السيد في الصحافة   |   إلى أعلى ]