سماحةِ آية الله الشَّيخ عيسى أحمد قاسم .. هذا الرَّجل الفقيه، يُمثِّل رمزًا كبيرًا لدى طائفةٍ تمثِّل وجودًا ثقيلًا في هذا الوطن، كما يمثِّل عنوانًا شاخصًا في كلِّ العالم. هنا يكونُ المنعطفُ إمَّا إلى انفراج كبير ينفتح بالوطن على الخير كلِّ الخير، وإمَّا إلى خيارٍ مآلاته قاسية، وصعبة، ومؤلمة.
 
أنت الزائر
1656262
يوم الجمعة
26 شوال 1438 هـ
صلاة الفجر 3:38
الشروق 4:57
صلاة الظهرين 11:44
الغروب 6:30
صلاة العشائين 6:45
21 يوليو 2017
 
 
» السيد في الصحافة » السيد في الصحافة« عدد القراءات: 1473 »

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
صحيفة الأيام: الشيخ عيسي قاسم والسيدالغريفي رفضا المشاركة .. استمرار اللقاءات التشاورية بشأن مجلس العلماء الشيعة
تاريخ: 2002-06-19 م

الشيخ عيسي قاسم والسيدالغريفي رفضا المشاركة .. استمرار اللقاءات التشاورية بشأن مجلس العلماء الشيعة


كتب ـ محمد الغسرة:
رفض رجلا الدين الشيخ عيسي قاسم والسيد عبدالله الغريفي المشاركة في اللقاءات الاولية التشاورية لمجلس علماء الشيعة الذي تسعي بعض النخب الدينية وبعض المثقفين ورجال دين الي تشكيله او بلورة فكرة شبيهة بالهيئة العلمائية في الدول الاخري المجاورة.
وقال السيد كامل الهاشمي احد المشاركين بانه عقدت 3 لقاءات حضرها بعض رجال الدين واعضاء من مجلس النواب بهدف بلورة فكرة انشاء مجلس علمائي او الدفع باتجاه انشاء هيئة او دراسة رغبات لبلورة فكرة مماثلة في المستقبل في اطار ديني او سياسي، يهدف الي مناقشة ما يدور في الساحة من ازمات او مناقشة حدث معين او وضع طارئ كما حدث اثناء اعتقال عدد من موقعي العريضة، وانه فعلا قد تم توجيه الدعوات للعديد من رجال الدين الذين يتابعون ويهتمون بالشأن العام ومنهم الشيخ عيسي قاسم والسيد عبدالله الغريفي ولكنهما اعتذرا عن الحضور لاسباب لم يفصح عنها.
فيما علمت الايام ان اسباب تخلفهما يعود الي تحفظهما علي بعض المشاركين من جهة والداعين الي هذا التجمع من جهة ثانية وعدم قبولهما المشاركة في اي مؤسسة دينية تكون الدولة مسئولة عنها او يكون لها تأثير عليها.
من جانب آخر قدم عدد من رجال الدين خطة شاملة ومتكاملة حول اهداف المجلس المشار اليه والمزمع عقده ولكن لم يتخذ قرار بهذا الاتجاه.

نسخة للطباعة  |   أرسل إلى صديق
 
[ عودة إلى قسم: السيد في الصحافة   |   إلى أعلى ]